بسبب Apple .. iPhone 16 تخفض إنتاجها بمقدار 10 ملايين وحدة .. بوابة المساء الاخباري

بسبب Apple .. iPhone 16 تخفض إنتاجها بمقدار 10 ملايين وحدة .. بوابة المساء الاخباري
بسبب
      Apple
      ..
      iPhone
      16
      تخفض
      إنتاجها
      بمقدار
      10
      ملايين
      وحدة .. بوابة المساء الاخباري

تعد هواتف  آيفون من أكثر الهواتف مبيعاً في العالم، والدليل على ذلك تحقيق شركة Apple ملايين المبيعات خلال العقود الماضية بدون منافس أو منازع.

لكن بعد إصدار سلسلة هواتف iPhone 16، بات هناك حالة من التباطؤ بمبيعاتها بشكل ملحوظ مما دفع شركة Apple  لتخفيض انتاجها بنحو 10 ملايين وحدة، لتواجه هذه المشكلة بالسوق العالمي. 

بحسب"phonearena" ، كشف أحد محللي التقنية أن إنتاج Apple  تم تقليصه، بسبب تباطؤ بيع سلسلة هواتف iPhone 16 ، بعكس ما كانت تأمله شركة Apple.

أفاد المحلل الموثوق عادة، مينج-تشي كو، بأن شركة Apple خفضت طلبات تصنيع هواتف iPhone 16 بحوالي 10 ملايين وحدة للفترة الممتدة من الربع الأخير لعام 2024 إلى النصف الأول من 2025. 

يعتبر هذا الخفض أثر بشكل أساسي على الطرازين العادي وPlus، ما يشير إلى أن الطلب على الطرازات الاحترافية Pro يتماشى مع التوقعات.

أزمة Apple بالمبيعات

ستنتج Apple بعد هذه التخفيضات، حوالي 84 مليون وحدة بنهاية النصف الثاني من 2024، مقابل 88 مليون وحدة كانت تخطط لها في البداية. 

من المتوقع ألا تتأثر إيرادات Apple في الربع الرابع لأن هناك فجوة أكبر بين عدد أجهزة iPhone التي تم إنتاجها وبيعها في الربع الرابع من 2023 مقارنة بهذا العام، وأن هاتف iPhone 16 Pro Max الأغلى سيكون الأكثر مبيعاً خلال هذا الربع.

لكن التأثير الأشد سيكون في النصف الأول من 2025، جزئياً بسبب انخفاض متوسط الأسعار نتيجة لإصدار هاتف iPhone SE 4.

Apple 

Apple Intelligence

في السابق، كان يعتقد أن طرح Apple Intelligence سيعزز المبيعات، لكن يبدو أن الشركة لم تعد تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين الوضع.

لكن يشير التقرير الحالي  من Barclays ، إلى أن Apple خفضت إنتاج iPhone 16 بمقدار ثلاثة ملايين وحدة للربع الرابع،  كما أشار التقرير إلى أن مبيعات iPhone 16 انخفضت بنسبة 15% مقارنة بالعام السابق، والسبب في ذلك قلة الابتكار في الأجهزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 689 ألفا و400 جندي . المساء الاخباري
التالى نقيب الأطباء الأجانب بإيطاليا: رصد 60 ألف حالة مصابة بالسعال الديكي في أوروبا خلال عام - بوابة المساء الاخباري