يعمم في كافة المحافظات.. كل ما تريد معرفته عن سوق اليوم الواحد

يعمم في كافة المحافظات.. كل ما تريد معرفته عن سوق اليوم الواحد
يعمم
      في
      كافة
      المحافظات..
      كل
      ما
      تريد
      معرفته
      عن
      سوق
      اليوم
      الواحد

سوق اليوم الواحد يعد أحد الأفكار التي لجأت إليها الحكومة من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين في مختلف محافظات مصر، وذلك تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وزير التموين يفتتح سوق اليوم الواحد بالإسكندرية

وفي الساعات الأخيرة، افتتح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية" بالإسكندرية بالنيابة عن رئيس الوزراء.

 

خطط لتوسيع انتشار أسواق اليوم الواحد

وأعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطط لتوسيع انتشار أسواق اليوم الواحد في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء أكثر من سوق في المحافظة الواحدة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف فاروق أن الحكومة بتوجيهات القيادة السياسية، تسعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين عبر توفير وسائل دعم شاملة، مشيرًا إلى أن هذه الأسواق تُمثل أحد المحاور الأساسية في تطوير البنية التحتية للتجارة الداخلية.

 

تخفيضات سوق اليوم الواحد

وفي هذا الشأن، أكد الدكتور علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن سوق اليوم الواحد يتم من خلالها عرض كافة الخضروات والفاكهة والمنتجات الزراعية بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 60٪.

وقال أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، خلال  افتتاح سوق اليوم الواحد بمحافظة الإسكندرية اليوم السبت، إن ذلك يتحقق من خلال طرح تلك المنتجات مباشرة من المزارعين للمستهلكين.

أوضح  أن السوق المقامة في محافظة الإسكندرية سيتم تنظيمها يوم السبت من كل أسبوع في منطقة مختلفة في المحافظة، مضيفًا أن المرحلة الثانية من مشروع سوق اليوم الواحد ستتم في 6 محافظات جديدة، خلال الفترة المقبلة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يعمم في كافة المحافظات.. كل ما تريد معرفته عن سوق اليوم الواحد
التالى بعد طرح الحكومة الأخير.. كم يبلغ دعم الدولة لبرنامج الإسكان الاجتماعي بالموازنة؟ .. بوابة المساء الاخباري