تتسبب في وفاة ملايين.. الأمراض الخطيرة الشائعة عند النساء .. بوابة المساء الاخباري

تتسبب في وفاة ملايين.. الأمراض الخطيرة الشائعة عند النساء .. بوابة المساء الاخباري
تتسبب
      في
      وفاة
      ملايين..
      الأمراض
      الخطيرة
      الشائعة
      عند
      النساء .. بوابة المساء الاخباري

كشفت وزارة الصحة والسكان  الأمراض الخطيرة الشائعة عند النساء، والتي يتجاهلها البعض في مراحلها الأولى حيث يمكن علاجها بكل سهولة. 

وقالت وزارة الصحة والسكان: “تتعرض النساء للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة التي تتسبب في اختلال صحتهن، وتزيد من نسبة وفياتهن في مختلف المراحل العمرية، حيث تأتي أورام الثدي، وأورام الجهاز التناسلي، خاصة سرطان عنق الرحم، على رأس هذه الأمراض الخطيرة شيوعًا، والتي تتسبب في وفاة ملايين النساء”.
 

وتابعت وزارة الصحة والسكان: “هناك أيضا الالتهابات المهبلية الشائعة بين النساء، وأهمها التريكوموناس والمونيليا، والكلاميديا التي تسبب لهن مضاعفات شديدة ومزمنة إذا أهملن علاجها”.

وأوضحت أن هذه الأمراض يكثر انتشارها لدى النساء اللاتي يعشن في مستوى معيشي منخفض، وذلك لغياب الوعي الصحي العام، وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية أو الفحص الدوري.
 

رسائل صحية هامة للنساء 

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن مجموعة من الرسائل الصحية الهامة للنساء لتفادي أو سرعة التعامل مع الأمراض  والتي تتمثل في التالي :- 

 

  • يجب أن تتعلم النساء كيفية عمل الفحص الذاتي للثدي، فذلك يساعد كثيرا في الوقاية والاكتشاف المبكر الأورام الثدي.
  • يجب أن تسرع المرأة في طلب الفحص الطبي عند حدوث أي نزف مهبلي، أو ألم بالحوض، أو ألم خلال العلاقة الزوجية فذلك يساعد على الاكتشاف المبكر لأورام عنق الرحم وسرعة العلاج والشفاء التام.
  • يمكن الوقاية من الالتهابات المهبلية بالنظافة الشخصية المستمرة، والإسراع باستشارة الطبيب عند الاشتباه في التعرض للعدوى.
  • يجب أن تتعلم النساء كيفية عمل الفحص الذاتي للثدي، فذلك يساعد كثيرا في الوقاية والاكتشاف المبكر لأورام الثدي.
  • يعتبر سرطان الثدي أحد أكثر أنواع الأورام شيوعا بين النساء، ويحدث عادة بعد سن الخمسين، ولكن هذا لا يعني عدم ظهوره في سن مبكرة، كذلك من الممكن في حالات نادرة أن يحدث للرجال.
  • على الطبيب أو الممرضة تعليم السيدات والفتيات كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي.
  • يجب على الفتاة أو السيدة فحص ثدييها شهريا للتأكد من عدم وجود أي تغيير غريب في منظر أو ملمس الثدي، وأنسب وقت لإجراء هذا الفحص هو بعد انتهاء الحيض للسيدة التي تحيض، أما السيدة التي توقفت لديها الدورة الشهرية فيمكن فحص نفسها في أي وقت من الشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صندوق النقد: انخفاض التضخم عالميا مع استمرار تأثير الأسعار المرتفعة على الأسر .. بوابة المساء الاخباري
التالى عبدالخالق: عبدالمجيد والمثلوثي من أفضل المدافعين بمصر.. وبنتايك صفقة رائعة