كندة علوش بالشال الفلسطيني في مهرجان الجونة: كل مشاهد "نزوح" حدثت بالفعل .. بوابة المساء الاخباري

كندة علوش بالشال الفلسطيني في مهرجان الجونة: كل مشاهد "نزوح" حدثت بالفعل .. بوابة المساء الاخباري
كندة
      علوش
      بالشال
      الفلسطيني
      في
      مهرجان
      الجونة:
      كل
      مشاهد
      "نزوح"
      حدثت
      بالفعل .. بوابة المساء الاخباري

انطلقت منذ قليل ندوة الفنانة كندة علوش ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي "قصص ذات تأثير.. ما وراء الأفلام"، والتي حضرت فيها مرتدية الشال الفلسطيني.

وتحدثت كندة علوش عن تجربة فيلمها  نزوح قائلة: "أنا عشت الحرب بجد، بسبب فيلم نزوح والمشاهد اللي اتعرضت فيه أنا شوفتها بجد في غزة، وأنا شوفت فعلا أسر كتير جدًا منازلهم تُهدم فوق رؤسهم، وكل المشاهد التي نفذتها في نزوح بالفعل حدثت أمام الشاشة".

تشهد الدورة السابعة حضورًا بارزًا من وسائل الإعلام الدولية، بما في ذلك ممثلين عن كبرى الصحف والمجلات العالمية المتخصصة في السينما والثقافة، بالإضافة إلى شخصيات إعلامية عالمية تهتم بتغطية الحدث.

وتعزز هذه المشاركة الدولية من مكانة مهرجان الجونة على الخارطة السينمائية العالمية، وتجذب الأنظار نحو الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية التي يتم عرضها في المهرجان.

ويشهد برنامج "سيني جونة للمواهب الناشئة"، منافسة قوية بين صناع الأفلام الشباب، مع تقديم ورش عمل تفاعلية تضم أكثر من 150 مشاركًا من عشاق السينما، مما يدعم الإبداع والابتكار لدى المواهب السينمائية الجديدة.

تقام الدورة السابعة من المهرجان في الفترة من 24  أكتوبر الجاري وحتى الأول من نوفمبر  المقبل.

عن مهرجان الجونة السينمائي

جدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي أصبح واحدًا من أبرز الفعاليات السينمائية الدولية، حيث يترجم مفهوم "السينما من أجل الإنسانية" من خلال دعمه لأفلام تسلط الضوء على القضايا الإنسانية والاجتماعية، وبفضل التنظيم المتميز، وتنوع الأفلام من مختلف أنحاء العالم، والالتزام بتقديم محتوى يعكس قصصًا مؤثرة من واقعنا المعاصر، نجح المهرجان في جذب أنظار السينمائيين والنقاد العالميين.

ويعزز هذا الحدث من مكانة مصر كوجهة ثقافية وفنية عالمية، ويؤكد على دور السينما في إحداث تأثير حقيقي يتجاوز حدود الشاشة ليصل إلى روح الإنسانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنتاجون: أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي خطوات معالجة الوضع الإنساني في غزة المساء الاخباري ..
التالى  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس المساء الاخباري ..