لا تنخدعوا.. تحذير مهم وعاجل من الأرصاد بسبب حالة الطقس .. بوابة المساء الاخباري

لا تنخدعوا.. تحذير مهم وعاجل من الأرصاد بسبب حالة الطقس .. بوابة المساء الاخباري
لا
      تنخدعوا..
      تحذير
      مهم
      وعاجل
      من
      الأرصاد
      بسبب
      حالة
      الطقس .. بوابة المساء الاخباري

قدمت مذيعة صدى البلد ماهيتاب مختار تغطية عن تفاصيل حالة الطقس و استقبال الهجمات الشتوية في هذا الموعد وتحذيرات من الهيئة العامة للارصاد في ساعات الذروة .

تتوقع هيئة الأرصاد عن طقس اليوم الأحد، أن يكون مائلا للبرودة ليلا، وفي الصباح الباكر، مائلا للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حارًّا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتشير خريطة الأمطار والطقس إلى استقبال أولى الهجمات الشتوية في فصل الخريف 2024، بداية من شهر نوفمبر المقبل، إذ تحظى المحافظات الساحلية والدلتا بالنصيب الأكبر من سقوط الأمطار، ومن المتوقع أن تصل القاهرة في منتصف نوفمبر. 

تحذيرات الهيئة العامة:

وحذرت الأرصاد الجوية من الانخداع في حالة الطقس اليوم خلال ساعات الذروة، مشددة على انخفاض درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس على أنحاء البلاد كافة. 

أما عن نشاط الرياح أشارت هيئة الأرصاد إلى أن سرعة الرياح في القاهرة الكبرى تبلغ 26 كيلومترًا في الساعة، وفي محافظات جنوب الصعيد 26 كيلومترًا في الساعة، وسجلت درجة الحرارة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة. 

وعن توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، يقول الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن من المتوقع ارتفاع قيم درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم تترواح بين درجة أو درجتين، مشيرًا إلى أن هذه القيم لن تسبب في موجة حارة. 

كما أوضح أن درجات الحرارة التي يجري تسجيلها خلال الأيام الحالية هي القيم الطبيعية المتوقعة خلال الأيام الحالية، مؤكدًا في الوقت ذاته ضرورة ارتداء الملابس الخريفية صباحًا ومساءً.

وذلك نظرًا لانخفاض درجات الحرارة، إذ ستستمر الأجواء ودرجات الحرارة في الانخفاض تباعًا، ليكون الجو شديد البرودة، قائلًا: «يجب على كبار السن والأطفال توخي الحذر تجنبًا لنزلات البرد» نتيجة حالة الطقس.

وبحسب الأرصاد تسجل درجات الحرارة تراجعا كبيرا بين الليل والنهار، إذ تسجل الحرارة العظمى على القاهرة  29 بينما تتراجع ليلا إلى 18 درجة بفارق 11 درجة، إذ حذر الخبراء من تخفيف الملابس ليلا ويفي الصباح الباكر لعدم التعرض لنزلات البرد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الزراعة يبحث مع نظيره الروماني تكثيف سبل التعاون بين البلدين . المساء الاخباري
التالى البنك الأهلي يفوز على زد بثنائية استعدادًا لمواجهة الزمالك . المساء الاخباري