بوابة المساء الإخباري

تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي - بوابة المساء الاخباري

النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية مشاركة منتدى شباب العالم في قمة «المستقبل» التي ستعقد في نيويورك، معتبرا أن هذه المشاركة تمثل فرصة للتعبير عن صوت مصر والوطن العربي والقارة الإفريقية، وخاصة أمام صناع القرار في المستقبل.

وأوضح القط - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح البلد) المذاع على قناة (صدى البلد) - أن هذه المشاركة تأتي نتيجة جهد كبير ودعم حقيقي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم هو نتاج لمؤتمر الشباب الوطني الذي عقد عام 2016، وذلك بعد اقتراح مجموعة من الشباب بضرورة وجود منصة دولية للشباب. وأشار إلى أن النسخة الأولى من المنتدى أسفرت عن تنظيم نموذج محاكاة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم تقديم توصيات خلالها تم إدراجها في أجندة الجمعية العامة، وهذا يعد إنجازا كبيرا لمصر في المحافل الدولية، خاصة فيما يتعلق بقضايا الشباب.

وأكد أن المنتدى كان دائما على تواصل مع الجمعية العامة للأمم المتحدة، مما ساهم في تعزيز تواجد مصر في القمة الحالية، مشيرا إلى الأثر الإيجابي الذي ستحدثه هذه المشاركة في ظل التحديات العالمية الراهنة. وقال النائب محمود القط "إن لجنة الشباب في الأمم المتحدة تحظى باهتمام خاص، وتتيح فرصاk للقاء رؤساء الدول والحكومات، مما يعكس الدور الهام الذي تلعبه مصر في الدبلوماسية الشبابية"، معتبرا أن مشاركة شباب مؤهلين ومدربين في المنتدى تعكس صورة إيجابية لمصر كدولة رائدة في هذا المجال.

وأضاف، أن قمة المستقبل تمثل حدثا مهما، حيث تواجه الجمعية العامة للأمم المتحدة تحديات كبيرة، خصوصا في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن الشباب المصري مؤهل للمشاركة الفعالة في صنع القرار، وأن الهدف من هذه الجهود هو تعزيز شراكة حقيقية تسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية.

اقرأ أيضاً
«تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء

عضو تنسيقية الأحزاب: الدولة المصرية تسعى إلى بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة

النائب محمود القطتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أخبار متعلقة :