بمشاركة القطبين.. أون تايم سبورتس تنقل مباريات بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد - بوابة المساء الاخباري

بمشاركة القطبين.. أون تايم سبورتس تنقل مباريات بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد

الأهلي والزمالك لكرة اليد

عمرو أسامة

أعلنت قنوات أون تايم سبورتس نقل مباريات بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر.

وكانت قد شهدت مدينة العلمين الجديدة، قرعة كأس العالم للأندية في نسختها الـ17، في حفل شهد حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بجانب العديد من الشخصيات الرياضية وممثلي الاتحاد الدولي لكرة اليد، وممثلين الشركة المتحدة للرياضة، كما شارك فى سحب القرعة من الأهلى إبراهيم المصرى نجم الفريق الأحمر ومن الزمالك الأسطورة أحمد الأحمر قائد فريق القلعة البيضاء.

وتشارك 9 أندية في بطولة سوبر جلوب لكرة اليد: «الأهلي - الزمالك - ماجديبورج الألماني - برشلونة الإسباني - فيزبريم المجري - الخليج السعودي - تاوباتي البرازيلي - كاليفورنيا إيجلز الأمريكي - جامعة سيدني الأسترالي»، ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2024 في صالة العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين.

وتم تقسيم الفرق التسعة المشاركة في مونديال اليد إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها ثلاثة فرق للدور التمهيدي، ثم تم تقسيم الفرق إلى ثلاثة أوعية منفصلة، مع عدم السماح لأي فريق يمثل نفس القارة باللعب في نفس المجموعة، واختار الأهلي بصفته المضيف، مجموعته في بطولة سوبر جلوب ويتأهل الفائز في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سينضم إليه أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ستشارك الفرق الخمسة المتبقية في مباريات تحديد المستوى.

ووقع الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ضمن منافسات المجموعة الأولى، من بطولة كأس العالم للأندية هذا الموسم 2024-2025، والتي شهدت تواجد فيزبريم المجرى و توباتى البرازيلي، بينما جاء الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي في المجموعة الثانية والتي ضمت جامعة سيدنى برشلونة الإسباني، بينما تواجد في المجموعة الثالثة، كاليفورنيا الأمريكى - ماجديبورج الألمانى - الخليج السعودى.

وكان قد شهد شهر مايو الماضي حفل توقيع استضافة مصر لـ سوبر جلوب كرة اليد وبطولة العالم للقارات بقصر عابدين بتنظيم الشركة المتحدة واتحاد كرة اليد، وتحت إشراف الاتحاد الدولى للعبة، لتواصل مصر استضافتها ورعايتها للأحداث والبطولات العالمية في مختلف الألعاب الرياضية.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» لمدة ثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم، والتي تشارك فيها أبطال القارات، ومن المقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة على أحدث طراز عالمي، كما منح الاتحاد الدولي مصر حق بطولة أخرى من العيار الثقيل وهي بطولة العالم، ويشارك فيها المنتخبات السبعة الأولى على مستوى العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية - بوابة المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري