بوابة المساء الإخباري

ماذا قدم مارسيل كولر مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي؟ - بوابة المساء الاخباري

يعتبر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هو المدرب الأجنبي الأفضل في تاريخ القلعة الحمراء، بعد أن نجح مارسيل في التفوق على الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق الأحمر، في عدد البطولات المحلية والقارية.

وترجم كولر هذا الواقع من خلال قيادته للأهلي، في زمن قياسي وتحديدا في عامين فقط، إلي منصات التتويج تسع بطولات محلية وقارية، وهي تحديدا درع الدوري الممتاز ثلاث مرات، وكأس مصر مرتين، والسوبر المحلي ثلاث مرات، ودوري أبطال إفريقيا مرتين، كل ذلك بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

ولم يتذوق كولر مع الأهلي خسارة الألقاب سوا في نهائي وحيد هو السوبر الإفريقي بعد الهزيمة من اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد.

يأتي هذا في الوقت الذي تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والإفريقية والعربية إلي ستاد الممكلة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، الذي يستضيف مواجهة قارية كبري تجمع بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل السوبر الإفريقي.

ويلعب الأهلي علي الكأس القارية المرموقة للمرة الثانية على التوالي، إثر احتفاظه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية، ليحقق اللقب الإفريقي للمرة 12 في تاريخه، بينما يخوض الزمالك مواجهة القمة الإفريقية باستعادته لقب الكونفيدرالية الإفريقية التي حققها للمرة الثانية في تاريخه، والمرتان علي حساب نهضة بركان المغربي.

وبعد ثلاثين عاما يتكرر اللقاء بين الفريقين الأعرق والأكثر جماهيرية في مصر والقارة السمراء، بعد أن جمعهما السوبر الإفريقي لأول مرة بمدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية في يناير عام 1994، وفاز الزمالك بالكأس بفوزه على غريمه الأحمر بهدف دون رد سجله مهاجمه أيمن منصور.

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي

تنطلق موعد مباراةالأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري، وتنطلق المواجهة المنتظرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تنقل مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عبر شاشة قناة بي إن سبورتس المفتوحة، وقناة إم بي سي مصر 2 المفتوحة، وذلك عبر القمر الصناعي نايل سات.

معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

سيعلق التونسي عصام الشوالي على مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عبر قناة بي إن سبورتس، بينما يعلق الإماراتي فارس عوض ومدحت شلبي عبر قناة إم بي سي مصر 2.

أخبار متعلقة :