بوابة المساء الإخباري

أخبار التكنولوجيا| روبوتات أوبتيموس البشرية تبهر العالم بقدراتها المذهلة.. سامسونج تدمج بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy .. بوابة المساء الاخباري

نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

 

استخدمت شركة تسلا Tesla الأمريكية، البشر للتحكم عن بعد في بعض قدرات نماذج روبوت أوبتيموس Optimus الأولية في حدث أقيم مؤخرا بهدف إثارة حماس المستثمرين للمنتجات القادمة.

 

 

إذا كنت تبحث عن هاتف بمواصفات عصرية يمكنك التفكير في هاتف Redmi 14C 4G والذي يأتي بزيادة في الأداء بنسبة تزيد عن 100%  وتم القيام بإطلاقه  في أغسطس من هذا العام بمعالج Helio G81 Ultra، وظهرت نسخة 5G من الهاتف عبر منصة Geekbench بشريحة جديدة تسجل 917 و2182 في الاختبارات الفردية والمتعددة النواة على التوالي.

 

 

تتجه معظم شركات تصنيع الهواتف الذكية، لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في أحدث منتجاتها تدعم ميزات أساسية مثل تلخيص النص، ولكنها تتجه الآن إلى المستوى التالي، حيث تشير الأخبار القادمة من كوريا الجنوبية إلى أن سامسونج تعمل على نظام مدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي سيحل محل تطبيق "الإعدادات" على أجهزة Galaxy.

 

أعلنت شركة آيسر Acer التايوانية، عن لابتوب مميز تطلق عليه اسم Predator Helios Neo 14، يجمع هذا الكمبيوتر المحمول القوي بين الأداء المتفوق وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، مما يجعله مناسبا لمنشئي المحتوى واللاعبين.

 

تعتزم شركة شاومي Xiaomi الصينية، لإطلاق أحدث هواتفها الرائدة خلال الشهر الجاري، حيث تسربت مواصفات هاتفها الجديد Xiaomi 15 عبر الإنترنت قبل إطلاقه.

 

 

أطلقت شركة فيفو Vivo، رسميا هاتفها الجديد Vivo Y300 Plus، الذي يوفر تجربة متميزة بسعر مناسب، ويبرز أحدث طراز للعلامة التجارية بفضل شاشة AMOLED الطويلة المنحنية، والتي ليست شائعة جدا في فئة الفئة المتوسطة. 

في تحول ملحوظ لعالم الهواتف الذكية، بدأت شركة موتورولا Motorola، برفع مستوى توقعات المستخدمين فيما يتعلق بتحديثات أنظمة التشغيل، فقد كانت الشركة تعرف سابقا بأنها بطيئة في تحديث هواتفها الذكية، لكن الأمور بدأت تتغير بشكل جذري.

أخبار متعلقة :