بوابة المساء الإخباري

عاجل - مرتضى منصور يعتذر عن أزمة مدير الكرة: العلاقة بين مصر والإمارات وثيقة وتاريخية

أعرب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق، مرتضى منصور، عن أسفه واعتذاره الشديدين لدولة الإمارات العربية المتحدة، على خلفية التصرفات غير اللائقة التي بدرت من مدير الكرة في نادي الزمالك، عبد الواحد السيد، وبعض اللاعبين. وجاء ذلك عبر رسالة نشرها منصور على حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث وجه اعتذاره إلى الشيخ محمد بن زايد، حاكم دولة الإمارات، وإلى الشعب الإماراتي، مؤكدًا على عمق العلاقات التي تربط مصر بدولة الإمارات.

رسالة الاعتذار

في بداية رسالته، عبر مرتضى منصور عن احترامه وتقديره للشيخ محمد بن زايد ولشعب الإمارات المتحضر، وأبدى استنكاره الشديد للتصرفات التي قام بها مدير الكرة عبد الواحد السيد وبعض لاعبي الزمالك، واصفًا إياهم بأنهم "نسوا أنهم ضيوف في دولة استقبلتهم بكل ترحاب". وأضاف منصور أن تلك التصرفات لا تعكس الصورة الحقيقية لنادي الزمالك ولا لوطنه مصر.

رسالة الاعتذار

كما أشار إلى أن اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك، التي وصفها بـ "لجنة العار"، لم تتخذ الإجراءات المناسبة حيال هذه الواقعة. حيث كان من المفترض، حسب رأيه، أن يتم تقديم اعتذار رسمي لدولة الإمارات، بدلًا من التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم اللجنة، والتي أشار فيها إلى احتمال انسحاب الزمالك من البطولة. وتابع منصور بأن هذه التصريحات كانت بمثابة تحدٍ غير مبرر للقوانين الإماراتية.

انتقاد لجنة الزمالك المعينة

وانتقد منصور بشدة اللجنة المعينة لإدارة النادي، واصفًا إياها بأنها لم تحسن التصرف في الأزمة. وأشار إلى أن جميع أعضاء اللجنة، برفقة أسرهم، كانوا متواجدين في الإمارات يستمتعون بكرم الضيافة الإماراتي، ورغم ذلك لم يبادروا باتخاذ خطوات مناسبة لاحتواء الأزمة. وأكد أن اللجنة كان من المفترض أن تقوم بترحيل اللاعبين المتورطين ومدير الكرة عبد الواحد السيد إلى مصر فورًا، واتخاذ عقوبات صارمة ضدهم.

كما أعرب عن استيائه من موقف اللجنة، الذي وصفه بأنه يزيد من تعقيد الأزمة ويضر بعلاقات مصر مع الإمارات. وأكد على أن ما حدث كان إساءة لمصر قبل أن يكون إساءة لنادي الزمالك.

تأكيد على العلاقات المصرية الإماراتية والسعودية

في ختام رسالته، شدد مرتضى منصور على أن ما حدث لن يؤثر على العلاقات التاريخية والوثيقة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك العلاقات تمتد لسنوات طويلة وتتجاوز أي تصرفات فردية غير مسؤولة. وقدم اعتذاره أيضًا إلى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة التي نظمت البطولة، معربًا عن تقديره للشعب السعودي الشقيق.

واختتم منصور رسالته بالتأكيد على أن العلاقات المصرية مع كل من الإمارات والسعودية هي علاقات أخوية لا يمكن أن تتأثر بتصرفات بعض الأفراد غير المسؤولين. وأعرب عن أمله في أن يتم تجاوز هذه الأزمة بشكل يحافظ على مكانة نادي الزمالك وعلاقاته الطيبة مع البلدين الشقيقين.

 

 

أخبار متعلقة :