بوابة المساء الإخباري

أشتكي أوبر لمين| نيللي كريم تثير الجدل بتساؤل عن إحدى شركات النقل الذكي .. بوابة المساء الاخباري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورا للفنانة نيللي كريم عبر فيسبوك، تتساءل عن إحدى وسائل النقل الذكي، وهو ما أثار حالة من الجدل حول استخدام فنانة معروفة وسيلة نقل بخلاف سيارتها، وهل تعرضت لمضايقات من أحد سائقي وسائل النقل الذكي.

هل تعرضت نيللي كريم لمشكلة مع أوبر؟

فاجأت الفنانة نيللي كريم جمهورها ومتابعيها عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، بسؤالها حول كيفية التواصل مع إحدى تطبيقات النقل الذكي، نظرًا لتعرضها لمشكلة ما لم تكشف عن تفاصيلها.

نيللي كريم
منشور نيللي ورد ريهام حجاج

ونشرت نيللي كريم منشور تساءلت خلاله قائلة: "لو حد عاوز يشتكي أوبر يكلم مين؟"، وقام العديد من جمهورها ومتابعيها بالرد عليها، منهم الفنانة ريهام حجاج التي رد عليها وقالت: "الشرطة".

نجوم الفن ينادون بوقف التطبيق

لم تكن واقعة نيللي كريم الأولى، حيث انتفض نجوم الفن خلال الأشهر الماضية ضد التطبيق، بسبب تكرار تلك الوقائع، ونادوا بضرورة وقف التطبيق على الفور ومحاسبة القائمين عليه.


وقالت الفنانة عبير صبري، على «إنستجرام»: «أنا كتبت البوست ده وعاوزة نعمل حملة عشان مقاطعة (أوبر) أرجو إنكم تساعدوني في نشر البوست بتاعي، وطلبي إن البنات في مصر تعمل حملة لإلغاء الأبليكيشن ده، لأنّه أصبح خطرًا علينا كلنا، وممكن أي بنت وست فينا تتعرض لنفس مصير حبيبة وغيرها».

منشور صلاح عبدالله 

كما نشر الفنان صلاح عبدالله تدوينه على منصة x، قائلًا: «بعد ما شفت حكاية عمرو أديب، بعت رسالة لبناتي ومراتي في الجروب العائلي(إلغوا أوبر من حياتكم مهما كانت الظروف) فهل تصرفت صح؟».

منشور ريم البارودي 

كما طالبت الفنانة ريم البارودي، من خلال خاصية الاستوري عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» بضرورة ضمان الحماية لمن يستخدم تلك الوسيلة في التنقلات، قائلة: «أوبر محتاجين كام ضحية عشان يتحملوا المسؤولية ويطبقوا سياسات تحافظ على حياة وأمان الستات؟».

حبيبة الشماع أولى ضحايا أوبر

وانتشرت حالات الاستغاثة من تطبيقات النقل الذكي، عقب تعرض الفتاة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بـ«فتاة الشروق»، لواقعة تحرش واختطاف، دفعتها للقفز من السيارة.

الراحلة حبيبة الشماع 
سائق أوبر المتهم

وتسبب حادث حبيبة الشماع إلى نقلها للعناية المركزة حتى وفاتها، وقضت محكمة جنايات القاهرة، في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة، وبعد عدة أشهر على وفاتها، قضت محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، ببراءة سائق "أوبر" من تهمة خطف حبيبة الشماع، وتخفيف حكمها بمعاقبة المتهم لمدة 5 سنوات في تهمة تعاطي المخدرات.

أخبار متعلقة :