بوابة المساء الإخباري

مستقبل وطن: مشاركة الرئيس في تجمع البريكس مكسب سياسي واقتصادي كبير لمصر .. بوابة المساء الاخباري

قال شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن هناك فوائد سياسية واقتصادية ضخمة لظهور الرئيس السيسي ومشاركة مصر للمرة الأولى في تجمع بريكس، موضحا أن التجمع الذي يعد أحد أكبر الاقتصادات في العالم يضم روسيا والصين وغيرهما، تجمع اقتصادي مهم لكافة الدول والاقتصادات المشاركة فيه.

ولفت النسيري، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مشاركة مصر وحضور الرئيس السيسي للمرة الأولى بعد الانضمام تمثل تعزيزًا لدور مصر الإقليمى والدولى فى المحافل الدولية الهامة، وتعكس المكانة التي أصبحت تحتلها مصر على الساحة العالمية، خاصة فى ظل ما تشهده المنطقة من تحديات ومتغيرات تستوجب تعزيز التعاون الدولي.

وأشار عضو اتحاد المصريين بالخارج، إلى أن حضور الرئيس السيسي لقمة بريكس في روسيا، سيشهد مناقشة واستعراض قضايا وملفات ذات أهمية بالغة، وعلى رأسها الأزمات الاقتصادية العالمية وسبل التعاون بين الدول النامية والدول الكبرى لتحقيق التنمية المستدامة.

وشدد شريف النسيري، أن مصر تسعى دائمًا لتعزيز التعاون مع كافة الشركاء الدوليين من أجل تعزيز الاستقرار الإقليمي، وتحقيق التكامل الاقتصادي، بما يضمن مصالح الدول النامية في ظل التحديات التي تواجهها، كما أن قمة بريكس تشكل فرصة لمصر لتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول الأعضاء، والتي تمثل جزءًا كبيرًا من الاقتصاد العالمي.

وتابع عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن وجود مصر في هذا التجمع يؤكد نجاحها اقتصاديا وخطواتها للإصلاح المالي والاقتصادي طوال السنوات الماضية وزيادة الناتج المحلي. علاوة  على الرغبة في تعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية، علاوة على استعراض القمة سبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

واختتم شريف النسيري، أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس بروسيا يعكس مكانة مصر سياسيا واقتصاديا بين الدول الكبرى ويُراهن عليه كذلك في تحقيق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني.

أخبار متعلقة :