بوابة المساء الإخباري

أحمد موسى: 30 دولة تسعى للانضمام لـ بريكس.. ومش لازم نعتمد على صندوق النقد .. بوابة المساء الاخباري

قال الإعلامي  أحمد موسى، إن أكثر من 30 دولة حول العالم بينها البحرين وتركيا، تسعى للانضمام لـ تجمع بريكس خلال الفترة المقبلة.
وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم الموافقة على طلبات بعض الدول للانضمام إلى تجمع بريكس، مع إرجاء باقي الدول إلى العام المقبل، متوقعا أن يتم الإعلان غدا عن الدول الجديدة المنضمة للتجمع.

وذكر الإعلامي أحمد موسى، أن دول تجمع بريكس سيكون لها نظام مالي جديد، مختلف تماما عن نظام سويفت، وذلك من خلال التعامل بين دول التجمع بالعملات المحلية، دون الحاجة إلى التعامل بالدولار.
كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن تجمع بريكس سيزيد من المشروعات التنموية في البلاد المشاركة، معلقا: مش لازم دايما نعتمد على صندوق النقد الدولي .. مش لازم يكون علينا ضغوطات من صندوق النقد أو غيره".

أحمد موسى يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على شركة توساش التركية في أنقرة

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الهجوم الإرهابي على مقر شركة توساش التركية المتخصصة بالصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة، معلقًا: «اختراق أمني واضح».

وأوضح أحمد موسى أن الهجوم الإرهابي أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الهجوم الإرهابي استهدف مقر الشركة التركية المتخصصة في تصنيع المسيرات قرب أنقرة، وأوقع قتلى وجرحى.

ولفت أحمد موسى، إلى أن الهجوم كان عبارة عن مجموعة مسلحة من 3 أشخاص جاءوا بمركبة تجارية، وقاموا بتفجير سيارة أولاً ثم بدأوا بإطلاق النار على قوات الأمن التي كانت متواجدة في الموقع، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

أحمد موسى: اختراق أمني واضح في هجوم مسلح على مقر شركة صناعات فضائية بأنقرة|فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى عن تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر شركة توساش التركية المتخصصة في الصناعات الجوية والفضائية، والذي يقع في العاصمة أنقرة، واصفاً الحادث بأنه "اختراق أمني واضح".

و أوضح موسى أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة.

وأشار موسى إلى أن الهجوم استهدف مقر الشركة التركية المتخصصة في تصنيع الطائرات المسيّرة قرب أنقرة، مما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وأضاف أن مجموعة مسلحة مكونة من 3 أشخاص نفذت الهجوم، حيث وصلوا بمركبة تجارية وقاموا بتفجير سيارة قبل أن يبدأوا بإطلاق النار على قوات الأمن المتواجدة في الموقع، مما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابات.

أخبار متعلقة :