بوابة المساء الإخباري

بعد تعرضها للضرب من زوجها وإصابتها بمرض نادر.. من هي جيهان سلامة .. بوابة المساء الاخباري

أثارت الفنانة جيهان سلامة حالة من الجدل الواسع بعد تصريحاتها النارية مع الإعلامية ياسمين عز؛ خاصة أنها اعترفت بتعدى زوجها عليها بالضرب بعد 7 أيام من زواجهما كما كشفت عن تفاصيل مرضها النادر. 

ونرصد فى التقرير التالى أبرز المعلومات جيهان سلامة. 

جيهان سلامة

من هى جيهان سلامة 

ولدت جيهان سلامة فى 19 أغسطس 1970، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية. 

وشاركت جيهان سلامة في عدة أعمال تليفزيونية وسينمائية منذ التسعينات، ففى السينما قدمت (لحم رخيص، ديسكو ديسكو، أرض أرض)، وفي التليفزيون شاركت في مسلسلات (بين شطين ومية، العندليب، آخر أيام الحب، الركين). 

قدمت جيهان سلامة 40 عملا فنيا بين السينما والتلفزيون. 

جيهان سلامة هى الشقيقة الصغرى للملحن فاروق سلامة، والموسيقار جمال سلامة والإعلامية ميرفت سلامة صاحبة برنامج تياترو، ولها شقيق أصغر هو خالد سلامة. 

كانت أول تجاربها السينمائية عام 1993 في فيلم «ديسكو ديسكو»  للمخرجة إيناس الدغيدي حيث شاركت في حوالي ثمانية مشاهد فقط، وفي عام 1995 كانت بدايتها الأكبر في فيلم «لحم رخيص»  الذي كان أيضًا من إخراج إيناس الدغيدي. 

جيهان سلامة 

وكان آخر اعمال جيهان سلامة فى عام 2018 الفيلم الروائي القصير “صابرة” الذي تناول قضايا العنف ضد المرأة من الزوج وهو العمل الذى يعبر بشكل أو بأخر عنها حيث تعرضت من جانب زوجها الى عنف شديد وتعدى عليها بالضرب. 

وقالت جيهان سلامة إنها منذ ستة سنوات اكتشف أنها مريضة بورم في الرحم ونوع نادر من الأورام، متابعة: كل عام بعمل عملية، وأخرها عملية ضخمة بسببها جلست في المنزل ٨ أشهر.

وتابعت الفنانة جيهان سلامة، أن هذه التجربة المرضية بدأت بتشخيص خطأ، واكتشفت أن ما أعاني منه ليس ورم في الرحم ولكن مشكلة في الغشاء الكتلوني، مستدركة أن تم استئصال جزء من القولون والمعدة، ومدة العملية ١٤ ساعة تقريبا.

جيهان سلامة

أخبار متعلقة :