بوابة المساء الإخباري

تعليم أسوان يكرم المتميزين بمبادرة "صحتنا في بيئتنا" بمركزى دراو وإدفو .. بوابة المساء الاخباري

قام الدكتور حسن محمد صالح مدير إدارة دراو التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسوان بقيادة المهندس محمد الرشيدى وكيل الوزارة بتكريم التلاميذ الفائزين فى مسابقة " صحتنا في بيئتنا " مع هيئة اليونسيف وهيئة مياه الشرب وتوزيع حقائب للتلاميذ داخل مدرسة الجعافرة الإبتدائية، وروضتها

فيما قام الدكتور محمد حسين مدير إدارة ادفو التعليمية بالمشاركة فى ندوة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها، والتى نفذتها الشركة القابضة لهيئة مياه الشرب بالتعاون مع هيئة اليونيسيف وقسم التنمية المستدامة بالإدارة. 

ويأتى ذلك فى إطار أنشطة وفعاليات مبادرة " صحتنا في بيئتنا " حيث تم تكريم 9 طلاب لتنفيذهم أعمال وأنشطة متميزة بالمبادرة ، كما تم تكريم 20 معلماً من مسئولى الصيانة بالمدارس وتزويد بعض المدارس بشنطة عدة وأدوات صيانة وسباكة. 

وقدم مدير الإدارة الشكر والتقدير للشركة القابضة لهيئة مياه الشرب بادفو وقسم التنمية المستدامة بالإدارة والمعلمين والطلاب المشاركين بالندوة لتميزهم في أنشطة وتنفيذ فعاليات المبادرة لترشيد استهلاك المياه متمنياً تنفيذ أنشطة المبادرة بجميع مدارس الإدارة ووصول التوعية بأهمية المحافظة على المياه لجميع الطلاب.

أنشطة تعليمية 

وكان قد اعتمد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسون ترقية أعضاء هيئة التعليم إلى الوظيفة الأعلى من شاغلى وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والتكنولوجيا والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات الذين إستوفوا البرامج التدريبية التى تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين .  

جاء ذلك أثناء قيام المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بعرض الكشوف الخاصة بأعضاء هيئة التعليم الذين سيتم ترقيتهم على محافظ أسوان ، والذى أشار إلى أن اعتماد قرار الترقية يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية وتطوير التعليم حيث تم إعتماد ترقية 6379 عضواً.  

وأشار المحافظ إلى أن قطاع التعليم يشهد خلال الفترة الحالية طفرة كبيرة فى ظل اهتمام القيادة السياسية ، والدعم المستمر من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وبالتنسيق والتعاون مع الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لتهيئة الأجواء المناسبة للوصول إلى عملية تعليمية تتوافر لها كافة مقومات النجاح .

هذا وفى بشرى سارة لأهالى أسوان أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان على أنه جارى حالياً التجهيز والإعداد لإفتتاح فرع لأكبر سلاسل المراكز التجارية صاحبة البرندات العالمية لتوفير السلع الغذائية والأساسية ، وأيضاً الملابس والمأكولات والحلويات بأسعار مخفضة وتنافسية عن مثيلتها فى الأسواق حيث تعتبر أسوان هى أولى المحافظات بقطاع الجنوب التى يقام بها هذا الفرع . 

أخبار متعلقة :