بوابة المساء الإخباري

طالبوهم بثمن الورق.. «امتحانات أكتوبر» تثير غضب أولياء الأمور - بوابة المساء الاخباري

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

نادية جودة

سيطرت حالة من الغضب على أولياء الأمور بسبب امتحانات شهر أكتوبر.. ولم تكن هذه المرة لصعوبة الامتحانات وضغط المناهج فقط وإنما لطلب بعض المدارس منهم تجميع ثمن ورق تصوير وطباعة الامتحانات أو توفير الورق الخاص بامتحانات شهر أكتوبر وإلا سيتم كتابة الامتحان على سبورة الفصل مما أثار غضب أولياء الأمور ووضعهم فى حيرة من أمرهم لأن هذا يعد عبئا ماديا كبيرا والمفترض أن المدرسة هى من تقوم بذلك وفى حالة عدم الاستجابة لدفع سعر ورق الامتحان ستقوم المدرسة بتنفيذ كلامها وكتابة الامتحان على سبورة الفصل مما يضيع وقت الامتحان فى النقل والكتابة من على السبورة لاسيما للطلاب الذين لديهم صعوبة فى النقل أوالكتابة خاصة طلاب الدمج.

ومن جانبها أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية أنها تلقت أيضا شكاوي عديدة من أولياء الأمور فى هذا الشأن مضيفة أن هذا يعد مخالفا لا سيما أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن هناك بالفعل مخصصات مالية لطباعة ورق الامتحانات.

وطالبت الحزاوي الوزارة بضرورة التدخل ومتابعة هذه المشكلة خصوصا أن هناك طلابا يعانون من صعوبة النقل من على السبورة وسوف يضيع وقت الامتحان في النقل مما يؤثر بشكل سلبى على درجات الطلاب وأيضا يشكل عبئا ماديا علي أولياء الأمور في ظل الأزمة الاقتصادية خاصة إذا كان لولى الأمر أكثر من ابن فى المراحل التعليمية المختلفة.

أخبار متعلقة :