ألونسو: الاستماع لمطالب اللاعبين بشأن كثرة المباريات أمر ضروري - المساء الاخباري

ألونسو: الاستماع لمطالب اللاعبين بشأن كثرة المباريات أمر ضروري - المساء الاخباري
ألونسو: الاستماع لمطالب اللاعبين بشأن كثرة المباريات أمر ضروري - المساء الاخباري

طالب تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، بضرورة الاستماع إلى مطالب اللاعبين حول العالم بشأن جدول المباريات المزدحم، موضحا أنه يتفهم الانتقادات التي وجهها اللاعبون بشأن الضغوط التى يتعرضون لها بسبب كثرة المباريات.

جاء ذلك بعد اقتراح الإسباني رودري، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ، بإضراب اللاعبين بسبب تزايد جدول المباريات.

وقال ألونسو فى مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، "أتفهم رودري واللاعبين الآخرين، كما أتفهم أن هناك لحظة يشعر فيها اللاعبون بأن هناك الكثير من المباريات المتراكمة عليهم".

وأكد ألونسو ضرورة الاستماع إلى اللاعبين ومطالبهم المشروعة، مع ضرورة أن يشاركوا في هذه القرارات.

وردا على سؤال إذا كان بإمكان اللاعبين رفض اللعب قال ألونسو، "أعتقد أننا قريبون من ذلك، أعتقد أن بإمكانكم سؤال أي لاعب وسيقول نفس الشيء".

ربما ينتهي الأمر بخوض أندية مثل مانشستر سيتي الإنجليزي 75 أو 80 مباراة في الموسم بالنظر إلى عدد المسابقات، وفيما يتعلق باللاعبين الدوليين مثل رودري، فإن عدد المباريات التي يتعين عليهم خوضها يصبح أعلى من ذلك.

كانت الانتقادات تجددت مؤخرًا بشأن جدول مباريات كرة القدم بسبب النظام الحديث لبطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، الذي تم تطبيقه هذا الموسم لأول مرة، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية، التي يشارك فيها 32 فريقا لأول مرة في صيف العام المقبل بالولايات المتحدة، وتسببت التغييرات والتوسعات التي أجريت على المسابقات في إضافة المزيد من المباريات إلى جدول المباريات خلال الموسم.

وقاد تشابي ألونسو فريق باير ليفركوزن لتحقيق فوز عريض أمام مضيفه  فينورد الهولندي بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب فينورد ضمن الجولة الأولى لمنافسات مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هالاند يقود تشكيل مانشستر سيتى ضد برينتفورد فى الدورى الإنجليزى - المساء الاخباري
التالى مانشستر يونايتد يتفوق على ليفربول فى المواجهات التاريخية قبل قمة الدوري الإنجليزي - المساء الاخباري