الإنتر يستضيف ميلان فى ديربي الغضب بالدوري الإيطالي.. الليلة - المساء الاخباري

الإنتر يستضيف ميلان فى ديربي الغضب بالدوري الإيطالي.. الليلة - المساء الاخباري
الإنتر يستضيف ميلان فى ديربي الغضب بالدوري الإيطالي.. الليلة - المساء الاخباري

تتجه الأنظار عشاق الكرة الإيطالية  مساء اليوم، الأحد، لمتابعة ديربي الغضب المرتقب بين الإنتر وضيفه ميلان "الغريم التقليدي" على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي 2024-2025.

موعد مباراة الإنتر ضد ميلان
 

مباراة الإنتر ضد ميلان تقام فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، وتذاع على قناة beIN Sports HD 3.

ويدخل الإنتر المباراة بمعنويات مرتفعة بعد عودته من إنجلترا بنقطة من فم الأسد الإنجليزي مانشستر سيتي في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، ويسعى للفوز اليوم للاقتراب من صدارة الدوري الإيطالي وتوجيه ضربة جديدة لغريمه ميلان المترنح محليا وقاريا بعد خسارته الثقيلة الأخيرة في ملعبه على يد ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الإنتر ضد ميلان
 

ويملك إنتر ميلان، حامل اللقب، 8 نقاط في رصيده بالدوري الإيطالي الموسم الحالي، جمعها من فوزين وتعادلين، بينما يملك ميلان 5 نقاط فقط جمعها من فوز وتعادلين وخسارة.

ويأمل الإنتر مواصلة فرض سيطرته على ميلان في الديربي، إذ فاز عليه في آخر 6 مباريات ضمن مختلف البطولات، فيما يعود انتصار ميلان الأخير إلى سبتمبر 2022 في الدوري الإيطالي.

مواجهات الإنتر وميلان
 

تاريخيا، يتفوق الإنتر على ميلان في عدد مرات الفوز ، خلال 239 مواجهة بين الفريقين بجميع المسابقات، إذ فاز صاحب الأرض في مباراة اليوم بـ 91 مباراة، مقابل الخسارة 79 ، بينما كان التعادل "سيد الموقف" في 69  مباراة.

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في القيمة التسويقية للاعبين علي مستوي العالم، فإن إنتر ميلان قيمته التسويقية تبلغ 672.30 مليون يورو، أما ميلان قيمته تبلغ 601 مليون يورو.

ديربي الغضب بين الإنتر وميلان
 

ويعد ديربي الغضب بين الإنتر وميلان، واحدًا من أقوي الدريبيات حول العالم، كما يطلق عليه "ديربي ديلا مادونينا" في مدينة ميلانو الإيطالية ، حيث يحمل هذا الديربي تاريخًا طويلًا من المنافسة، ويعود إلى أكثر من مئة عام منذ أن انفصل مجموعة من لاعبي ميلان لتشكيل فريق إنتر.

ويترقب سيموني إنزاجي، مدرب إنترميلان، تحقيق رقم قياسي، حال الفوز في مباراة اليوم أمام ميلان، حيث إننه وفقا لموقع "فوتبول إيطاليا"، فلم يتمكن أي من النيراتزوري أو الروسونيري في الفوز في 7 ديربيات متتالية من قبل.

كان إنتر ميلان نجح في الفوز بالديربي في آخر 6 مواجهات على التوالي، ومن بينهم 4 انتصارات في موسم "2022- 2023".

الإنتر ضد ميلان
 

كما نجح الإنتر في الفوز بنتيجة 5-1 في الدور الأول من الدوري الإيطالي الموسم الماضي، قبل الفوز في الدور الثاني بنتيجة 2-1، وهو الانتصار الذي حسم لقب الدوري الأيطالي للنيراتزوري حسابيًا وقتها.

من جانب آخر، يفكر مسؤولي نادي ميلان في الاستعانة بمدرب جديد  بدلا من البرتغالي باولو فونسيكا، إذ كشفت صحيفة "لاجازيتا" الإيطالية  أن المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، المدرب السابق للاتسيو ونابولي وتشيلسي ويوفنتوس، بات قريبًا من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، وآخرها الخسارة من ليفربول 3-1 أمس فى دورى أبطال أوروبا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي ينهي إجراءات رحلة السعودية لخوض السوبر الأفريقي أمام الزمالك - المساء الاخباري
التالى جوميز يتمسك بتدعيم دفاع الزمالك قبل غلق باب الانتقالات الصيفية - المساء الاخباري