ثلاثية ميسي تضمن مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية 2025 - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

ميسي دخل المباراة بديلا ورغم ذلك تمكن من تسجيل 3 أهداف

حجز النجم الأرجنتني ليونيل ميسي وفريقه إنتر ميامي المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم مكانا في كأس العالم للأندية 2025، بعد فوزه 6-2 على نيو إنجلاند ريفولوشن بالجولة الأخيرة في المرحلة الأولى ضمن منافسات المجموعة الشرقية بالدوري الأمريكي.

ثلاثية ميسي تضمن مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية 2025

ورغم أنه لم يدخل المباراة حتى الدقيقة 58، إلا أن ميسي ساعد في إحراز هدف التقدم للاعب بنجامين كريماسكي بعد ثوانٍ فقط من دخول النجم المهاجم كبديل، قبل أن يتكفل هو بتسجسل آخر ثلاثة أهداف من أصل ستة لم يرد عليها ميامي، بعد أن تأخر فريقه 2-0 حتى الدقيقة 39، ليقود إنتر ميامي إلى تحقيق رقم قياسي من النقاط في موسم واحد في الدوري الأمريكي، بعدما حصل على 74 نقطة، أعلى من فريق لوس أنجلوس متصدر المجموعة الغربية.

وعقب تحقيق هذا الإنجاز، أعلن الحساب الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، عن مشاركة ميسي ورفاقه في إنتر ميامي بالمونديال الذي سيقام في الولايات المتحدة، بصفته أفضل فريق بالدوري المحلي هناك.

وتضم البطولة، التي من المقرر أن تقام كل أربع سنوات، 32 فريقًا من الاتحادات الستة لكرة القدم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وسيشارك إنتر ميامي في المباراة الافتتاحية للبطولة، المقرر إقامتها في 15 يونيو 2025 في ملعب هارد روك في ميامي جاردنز.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو في حفل أقيم على أرض الملعب بعد أن حطم إنتر ميامي الرقم القياسي للدوري الأمريكي لكرة القدم لأكبر عدد من النقاط في الموسم العادي : “أنا فخور بالإعلان أنه باعتباركم أحد أفضل الأندية في العالم، فأنتم تستحقون المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 الجديدة باعتباركم النادي المضيف الذي يمثل الولايات المتحدة”.

وتستمر البطولة حتى 13 يوليو/تموز، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب ميتلايف في نيوجيرسي – وهو الملعب الذي سيستضيف نهائي كأس العالم 2026.

وحتى الآن، لم تجتذب بطولة كأس العالم للأندية أي رعاة أمريكيين كبار، ولا توجد اتفاقية حقوق إعلامية.

ثلاثية ميسي تضمن مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية 2025
ومن بين المدن الأمريكية الأخرى التي ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية أتلانتا وسينسيناتي واشفيل وشارلوت وأورلاندو ولوس أنجلوس وفيلادلفيا وواشنطن وسياتل.

يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 12 فريقا من أوروبا، وهي أتلتيكو مدريد، وبايرن ميونيخ، وبنفيكا، وبوروسيا دورتموند، وتشيلسي، وإنتر ميلان، ويوفنتوس، ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، وبورتو، وريال مدريد، وسالزبورغ.

وتشمل الفرق الأخرى التي تأهلت بوكا جونيورز وفلامينجو وفلوميننسي وبالميراس وريفر بليت من أمريكا الجنوبية؛ وليون ومونتيري وباتشوكا وسياتل ساوندرز من أمريكا الشمالية؛ والأهلي والترجي وماميلودي صن داونز والوداد من أفريقيا؛ والهلال والعين وأولسان وأوراوا من آسيا؛ وأوكلاند سيتي من أوقيانوسيا.

أصبح إنتر ميامي الفريق رقم 31 في البطولة، فيما سيتم تحديد الفريق الأخير في 30 نوفمبر في نهائي كأس ليبرتادوريس في بوينس آيرس، وستقام قرعة البطولة في ديسمبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بينهم نساء وأطفال.. قتلى بالعشرات في قصف إسرائيلي على بيت لاهيا شمال قطاع غزة - المساء الاخباري
التالى إسرائيل تتوغل بريا في جنوب لبنان.. وقصف ليلي على بيروت - المساء الاخباري