كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يسعى لكتابة التاريخ من بوابة برشلونة - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

ريال مدريد يبحث عن معادلة أطول سلسلة من المباريات دون هزيمة في الليغا

هناك الكثير من الأمور التي تتحكم في كل مباراة كلاسيكو، لكن مباراة السبت بين ريال مدريد وبرشلونة في المرحلة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم، تبدو ذات أهمية خاصة مع اقتراب ريال مدريد من كتابة التاريخ.

أصبح فريق كارلو أنشيلوتي على بعد فوز أو تعادل واحد من معادلة أطول سلسلة من المباريات دون هزيمة في الدوري الإسباني.

يتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني حاليا، بفارق ثلاث نقاط عن ريال حامل اللقب، وقد كشّر عن أنيابه قبل زيارته ملعب “سانتياغو برنابيو” بالفوز على بايرن ميونيخ الألماني 4-1 في دوري أبطال أوروبا.

كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يسعى لكتابة التاريخ من بوابة برشلونة

لكن ريال غير المهزوم في 42 مباراة متتالية في الدوري، يُمكن له أن يُعادل السلسلة الأطول التي يملكها برشلونة بـ43 مباراة في حال خرج بنتيجة إيجابية.

وخسر بطل إسبانيا آخر مرة منذ 13 شهرا و42 مباراة.

ومن المناسب تمامًا أن تكون مباراتهم القادمة ضد غريمهم الشرس برشلونة، الذي يملك حاليًا الرقم القياسي المطلق المتمثل في 43 مباراة دون هزيمة بين عامي 2017 و2018.

إحصائيات وراء مسيرة ريال مدريد الناجحة

تعرض ريال مدريد لهزيمة مقنعة بنتيجة 3-1 على يد غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد في 24 سبتمبر 2023.

ومنذ ذلك الحين، حققوا 31 فوزًا و11 تعادلًا وصفر هزيمة.

وقد دفعهم هذا الأداء إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، بفارق 10 نقاط، كما ظلوا بلا هزيمة طوال بطولة دوري أبطال أوروبا، التي توجوا بها بعد فوزهم على بوروسيا دورتموند في النهائي.

كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يسعى لكتابة التاريخ من بوابة برشلونة

على صعيد اللاعبين، كان لاعب الوسط الدفاعي الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، الذي غالبًا ما يتم تجاهله، شخصية أساسية في مسيرة ريال مدريد، حيث شارك في جميع مبارياته باستثناء واحدة.

في هذه الأثناء، لم يسجل أحد أهدافًا أكثر في الدوري لصالح لوس بلانكوس منذ الخسارة أمام أتلتيكو مدريد من فينيسيوس جونيور الذي سجل 19 هدفًا.

ويأتي لاعب وسط إنجلترا جود بيلينجهام في المركز الثاني بـ14 هدفاً.

كيف تقارن مسيرة ريال مدريد مع مسيرة برشلونة؟

يحتاج برشلونة إلى الفوز على ريال مدريد يوم السبت للحفاظ على لقبه.

بدأت سلسلة الأرقام القياسية لمتصدر الدوري الإسباني بالفوز 3-2 على ريال سوسيداد في أبريل 2017 وانتهت عندما خسر 5-4 أمام ليفانتي في مايو 2018، بفارق مباراتين عن تحقيق موسم كامل دون هزيمة.

عندما تقارن بين المباراتين، فإن فريق برشلونة قبل ست سنوات لديه الأفضلية الهجومية.

كان ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في حالة رائعة خلال سلسلة المباريات الـ43، حيث نجح في إحراز 58 هدفًا. وللمقارنة، فقد سجل فينيسيوس وبيلينجهام معًا 48 هدفًا حتى الآن.

وسجل برشلونة أيضًا المزيد من الانتصارات (34 مقابل 31 لريال مدريد) وحصل على المزيد من النقاط (111 مقابل 104)؛ على الرغم من أن ريال مدريد لعب مباراة أقل.

في الدفاع، يتمتع الريال بعدد أكبر من الشباك النظيفة، بواقع 23 مباراة مقارنة بـ19 مباراة لبرشلونة، واستقبل عدد أقل من الأهداف (27 لريال مدريد و33 لبرشلونة).

وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع الملكي بالاستمرارية في صفه، حيث أشرف أنشيلوتي على جميع مباريات الفريق، بينما حل إرنستو فالفيردي محل لويس إنريكي كمدرب لبرشلونة في نهاية موسم 2016-2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفيديا تتفوق على أبل وتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم - المساء الاخباري
التالى إسرائيل تتوغل بريا في جنوب لبنان.. وقصف ليلي على بيروت - المساء الاخباري