بوابة المساء الإخباري

بدء جمع المساعدات الإغاثية بمدينة إكسبو دبي في إطار حملة “الإمارات معك يا لبنان” - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

“الإمارات معك يا لبنان”.. حملة إنسانية للتضامن مع الشعب اللبناني

بدأت أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية اليوم السبت ضمن حملة الإغاثة الوطنية “الإمارات معك يا لبنان” بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، وذلك، تنفيذاً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وتتولى مؤسسة دبي العطاء إدارة وتنظيم تجميع المساعدات الإغاثية بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف الجنسيات وشرائح المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال في إمارة دبي، تحقيقاً لأهداف الحملة الرامية إلى التضامن الإنساني والتآزر الأخوي مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الحالية الصعبة والاحتياجات الإنسانية المُلحة والمعطيات الراهنة.

ويأتي تجميع المساعدات الإغاثية بمدينة إكسبو دبي ضمن برنامج الحملة الجماهيرية التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي 8 أكتوبر، وتستمر لغاية يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر الجاري، حيث قدمت دولة الإمارات حتى الآن 100 مليون دولار مساعدات عاجلة، منها تسيير 9 طائرات إغاثية حملت 375 طنا.

واحتوت المساعدات على 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية ومعدات الإيواء، و93 طناً من المواد الغذائية الإضافية، و37 طناً من المستلزمات الخاصة بالأطفال والنساء، إضافة إلى مساعدات إغاثية بقيمة 30 مليون دولار للنازحين اللبنانيين إلى سوريا.

وقد أكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية ريم بنت إبراهيم الهاشمي أن هذه المساعدات “تأتي في إطار النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة دولة الإمارات الرشيدة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نحو الاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة”.

وأضافت: “تعكس هذه المساعدات دعم دولة الإمارات الثابت والمستمر للشعب اللبناني الشقيق، استناداً إلى رسالة الدولة الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين”.

كما شددت على التزام دولة الإمارات بتسريع تحقيق التعافي المبكر للشعوب والمجتمعات المتأثرة بالأزمات الإنسانية، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً.

أخبار متعلقة :