بوابة المساء الإخباري

إنفيديا تتفوق على أبل وتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

إنفيديا توفر الرقائق المستخدمة لتدريب ما يسمى بالنماذج الأساسية مثل GPT-4 من OpenAI

أطاحت شركة إنفيديا بشركة أبل من عرشها لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم يوم الجمعة بعد صعود قياسي في السهم مدعوم بالطلب المتزايد على رقائق الذكاء الاصطناعي الجديدة للحوسبة الفائقة.

وصلت القيمة السوقية لأسهم شركة إنفيديا لفترة وجيزة إلى 3.53 تريليون دولار، في حين بلغت القيمة السوقية لأسهم شركة أبل 3.52 تريليون دولار، وفقًا لبيانات بورصة لندن.

وفي يونيو/حزيران، أصبحت شركة Nvidia لفترة وجيزة الشركة الأكثر قيمة في العالم، قبل أن تتفوق عليها مايكروسوفت وآبل. وكانت القيمة السوقية للثلاثي التكنولوجي متقاربة لعدة أشهر. وبلغت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت 3.20 تريليون دولار.

ارتفعت أسهم إنفيديا بنحو 18% حتى الآن في أكتوبر/تشرين الأول، مع سلسلة من المكاسب بعد أن أعلنت شركة OpenAI، الشركة التي تقف وراء ChatGPT، عن جولة تمويل بقيمة 6.6 مليار دولار.

وتوفر إنفيديا الرقائق المستخدمة لتدريب ما يسمى بالنماذج الأساسية مثل GPT-4 من OpenAI.

وقال روس مولد، مدير الاستثمار في شركة AJ Bell: “تتبنى المزيد من الشركات الآن الذكاء الاصطناعي في مهامها اليومية، ويظل الطلب قوياً على شرائح Nvidia”.

وأضاف: “من المؤكد أنها في وضع جيد، وطالما أننا نتجنب الركود الاقتصادي الكبير في الولايات المتحدة، فهناك شعور بأن الشركات ستواصل الاستثمار بكثافة في قدرات الذكاء الاصطناعي، مما يخلق رياحًا خلفية صحية لشركة إنفيديا.”

سجلت أسهم Nvidia أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الثلاثاء، وذلك بعد ارتفاعها من الأسبوع الماضي عندما أعلنت شركة TSMC، أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم، عن قفزة بنسبة 54% في الأرباح الفصلية متجاوزة التوقعات مدفوعة بالطلب المتزايد على الرقائق المستخدمة في الذكاء الاصطناعي.

وسوف يكون الاختبار الكبير القادم عندما تعلن شركة Nvidia عن نتائج الربع الثالث في نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي أغسطس/آب توقعت إنفيديا تحقيق إيرادات في الربع الثالث بقيمة 32.5 مليار دولار، بزيادة أو نقصان 2%، مقارنة بمتوسط ​​توقعات المحللين الحاليين البالغ 32.90 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها مجموعة إل إس إي جي.

وقال المحلل في مورجان ستانلي جوزيف مور في مذكرة بتاريخ 10 أكتوبر إنه لا يزال “متفائلا للغاية” بشأن الشركة على المدى الطويل، لكن الارتفاع الأخير “يرفع سقف الأرباح إلى حد ما”.

وبعد اجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا جينسن هوانج، أشار مور إلى أن زيادة إنتاج الجيل التالي من رقائق بلاكويل تبدو “قوية للغاية” وأنها محجوزة بالكامل لمدة 12 شهرًا. وتعرض السهم لضغوط في أغسطس بعد أن أكدت إنفيديا التقارير التي تفيد بتأخير إنتاج رقائق بلاكويل حتى الربع الرابع.

وتتمتع أسهم إنفيديا وآبل ومايكروسوفت بتأثير كبير على قطاع التكنولوجيا ذي القيمة العالية وكذلك على سوق الأسهم الأمريكية الأوسع نطاقا، حيث تمثل الشركات الثلاث حوالي خمس وزن مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

لقد دفعت حالة الهياج التي أحاطت بآفاق الذكاء الاصطناعي، والتوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة بشكل كبير، ومؤخرا البداية المتفائلة لموسم الأرباح، مؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق الأسبوع الماضي.

ساعدت المكاسب الضخمة التي حققتها شركة Nvidia في تعزيز جاذبية السهم بالنسبة لمتداولي الخيارات، وتعد خيارات الشركة من بين الأكثر تداولاً في أي يوم معين في الأشهر الأخيرة، وفقاً لبيانات من مزود تحليلات الخيارات Trade Alert.

أخبار متعلقة :