الجمعية المصرية للكاريكاتير تستقبل عزاء الزميل أحمد قاعود - المساء الاخباري

الجمعية المصرية للكاريكاتير تستقبل عزاء الزميل أحمد قاعود - المساء الاخباري
الجمعية المصرية للكاريكاتير تستقبل عزاء الزميل أحمد قاعود - المساء الاخباري

أقامت الجمعية المصرية للكاريكاتير عزاء للفنان الراحل الزميل أحمد قاعود بمقر الجمعية بالعجوزة، بحضور أسرة فنان الكاريكاتير الراحل.

وحضر العزاء عدد من أصدقاء الفنان الراحل أحمد قاعود، من الفنانين والمثقفين من بينهم: الفنان التشكيلي ورسام الكاريكاتير الكبير محمد عمر، الفنان مصطفى الشيخ رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، الفنان فوزي مرسي الأمين العام للجمعية، الفنان التشكيلي سعيد بدوي، الفنان محمد فخري، الفنانة هويدا إبراهيم، الشاعر جمال عبد الوهاب، الشاعر عبدالله حسن.

وترك أحمد قاعود فنان الكاريكاتير، الذى رحل عن عالمنا قبل يومين عن عمر 38 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، بصمته المتميزة فى عالم الإبداع، إذ اتسمت أعماله بالمزج بين ما هو اجتماعى وسياسى، ومواكبة القضايا الجماهيرية، والموضوعات التى تشغل بال الرأى العام بشكل دورى، مستخدماً فى ذلك خطوط وألوان تتسم بالرشاقة والجاذبية، وأفكاراً واضحة ومباشرة قادرة على الوصول إلى كافة شرائح القراء على اختلاف اهتماماتهم ومستوياتهم الثقافية.

اتسمت أعماله بالمزج بين ما هو اجتماعى وسياسى، ومواكبة القضايا الجماهيرية، والموضوعات التى تشغل الرأى العام بشكل دورى، مستخدماً فى ذلك خطوط وألوان تتسم بالرشاقة والجاذبية، وأفكاراً واضحة ومباشرة قادرة على الوصول إلى كل شرائح القراء على اختلاف اهتماماتهم ومستوياتهم الثقافية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير: أحمد قاعود فنان له مواقفه وأعماله ستظل باقية - المساء الاخباري
التالى يبدأ فعالياته بعد غد.. البرنامج الكامل لمؤتمر تحقيق التراث بدار الكتب والوثائق - المساء الاخباري