وزير الثقافة يكرم السوبرانو فاطمة سعيد لفوزها بجائزة الثقافة الأوروبية - المساء الاخباري

وزير الثقافة يكرم السوبرانو فاطمة سعيد لفوزها بجائزة الثقافة الأوروبية - المساء الاخباري
وزير الثقافة يكرم السوبرانو فاطمة سعيد لفوزها بجائزة الثقافة الأوروبية - المساء الاخباري

حرص الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، على دعوة السوبرانو المصرية العالمية "فاطمة سعيد"، لتكريمها من وزارة الثقافة، والاحتفاء بحصولها على "جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024"، والتى تسلمتها خلال حفل توزيع "جوائز الثقافة الأوروبية من الدرجة الأولى"، والذى أُقيم على "مسرح أوركسترا لوكسمبورج"، لتكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية في الساحة العالمية.

وأعرب وزير الثقافة عن سعادته البالغة بإنجاز السوبرانو "فاطمة سعيد"، كأحد أبرز الأسماء على الساحة العالمية في مجال الغناء الأوبرالي، مؤكدًا أن فوزها بجائزة الثقافة الأوروبية يُعد تتويجاً لموهبتها المتفردة.

وأكد وزير الثقافة أن حرص الوزارة على تكريم المبدعين، يأتي تجسيدًا لدعم ورعاية الدولة المصرية لأبنائها  المتميزين، الذين استطاعوا رفع راية مصر بكل فخر واعتزاز، وترسيخ ريادتها الثقافية والحضارية، في المحافل الدولية، بما يليق بتاريخنا العريق، وبما يؤكد أن مصر نهر مواهب متفردة لن ينضب أبدًا.

وأشار وزير الثفافة إلى أن "فاطمة سعيد"، تمثل جيلًا متميزًا من الفنانين الذين يلهمونا بروح الإبداع، ويؤكدون قدرة الفنون على تجاوز الحدود، والتأثير في وجدان الشعوب ، لنشر السلام والقيم الإنسانية.

وقالت السوبرانو "فاطمة سعيد": "أشعر بسعادة بالغة، لتكريمي في بلدي الحبيب مصر، بما يؤكد أن مصر لا تنسى أبناءها أبدًا، هذا التكريم الذي يُمثل لي معنى ومذاقًا وإحساسًا متميزًا للغاية، فخالص الشكر والامتنان لوزارة الثقافة، على دعمها ورعايتها للفن والإبداع، كما أشعر بالفخر لتمثيل الثقافة المصرية على الساحة الدولية، مؤكدة أن جائزة الثقافة الأوروبية  تُمثل أحد أهم النجاحات المضافة إلى مسيرتها الفنية، والتي تمنحها الإرادة لمواصلة مشوارها في خدمة الثقافة والفن.

يُذكر أن "فاطمة سعيد" حصلت على عدد من الجوائز العالمية منها جائزة "أوبوس كلاسيك"، والتي تُعد إحدى أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية بألمانيا، وذلك عن فئة أفضل فنانة شابة لعام 2021، كما مثلت "فاطمة سعيد" مصر، في يوم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، في جنيف، وغنّت من أجل حق الأطفال في التعليم والكرامة، كما حصلت في 2016 على جائزة فخرية من المجلس القومي للمرأة في مصر.

وبرعاية وزارة الثقافة المصرية تستعد مغنية الأوبرا المصرية العالمية السوبرانو "فاطمة سعيد"، لإحياء حفل فني ضخم، الخميس 26 سبتمبر 2024، في قصر عابدين، أحد أبرز القصور الأثرية في مصر، بقيادة المايسترو نادر عباسي، ومن المقرر أن تُقدم من خلاله برنامجًا غنائيًا، يتضمن نخبة من أجمل أعمالها التي قدمتها على مدار مشوارها الفني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مثلث تدمير الشعوب.. إيه الفرق بين التشدد والتطرف والإرهاب؟ - المساء الاخباري
التالى مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة يعلن قائمة العروض المشاركة فى دورته الـ11 - المساء الاخباري