مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة يعلن قائمة العروض المشاركة فى دورته الـ11 - المساء الاخباري

مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة يعلن قائمة العروض المشاركة فى دورته الـ11 - المساء الاخباري
مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة يعلن قائمة العروض المشاركة فى دورته الـ11 - المساء الاخباري

أعلن مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته الحادية عشرة، عن قائمة العروض التي تتنافس هذا العام على جوائز الدورة الجديدة من المهرجان، الذى تنظمه دائرة الثقافة فى الشارقة خلال الفترة (27 سبتمبر -1 أكتوبر) بالمركز الثقافى لمدينة كلباء.

وتأهل 12 عرضا للمشاركة في المهرجان، هم: "الضيف" إخراج محمد عبدالله، "أغنية الظمأ" إخراج جاكوب عيد، "من أجل ولدي" إخراج ماسينيسا لبط، "صباح الخير" إخراج جاسم التميمي، "الوجه الآخر" إخراج مريم الزرعوني، "أغنية الوداع" إخراج طلال قمبر علي، "العطش" إخراج جاسم المراشدة، "البدلة الرسمية" إخراج إيناس محمد خضور، "شكسبيريات" إخراج فيصل موسى، "موظف محظوظ" إخراج محمد نور بسام، "غير معلن" إخراج خالد محمد الحداد، "الملاذ" جاسم غريب.

وتلي تقديم هذه العروض ندوات نقدية يومية تضىء على خصائصها الجمالية والفكرية بمشاركة العديد من المسرحيين الفاعلين في المشهد المحلي.

ويخصص المهرجان جوائز فى الإخراج، والسينوغرافيا، والتمثيل (رجالاً ونساء)، وللعمل الجماعي المتكامل، إضافة إلى جائزتي لجنة التحكيم والجهد المسرحي المتميز التى تمنح لأكثر المشاركين في المهرجان حضوراً وتفاعلاً فى الورش التدريبية المصاحبة.

وتتكون لجنة تحكيم النسخة الجديدة من المهرجان من (مصر) د. لمياء أنور، ومن (تونس) الفنان الفنان نصر الدين عبيدى، ومن (الأردن) الفنان زيد خليل، ومن (الإمارات)، الفنان عيسى كايد، والفنان على العامرى من (الإمارات).

وأسس مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة فى سبتمبر 2012 بهدف اكتشاف وتطوير مهارات المواهب المسرحية وإبرازها وإثراء الساحة الثقافية في المنطقة الشرقية، وتسبقه سنوياً دورة عناصر العرض المسرحى التى تضم ثلاث ورش تقدم للمشاركين فيها المبادئ والأدوات الأساسية لصناعة وتشخيص العروض المسرحية.


مهرجان كلباء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مثلث تدمير الشعوب.. إيه الفرق بين التشدد والتطرف والإرهاب؟ - المساء الاخباري
التالى انطلاق الدورة العاشرة لملتقى الأديان "هنا نصلى معاً" مع ختام مهرجان سماع الدولى - المساء الاخباري