التفاصيل الكاملة لوفاة وزير التعليم السوداني في القاهرة.. والسفارة: معلم أجيال المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توفي وزير التربية والتعليم السوداني محمود سر الختم، مساء الجمعة في القاهرة؛ بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.

كان وزير التعليم السوداني يقيم في أحد فنادق الجيزة جنوب القاهرة، حيث كان في رحلة علاجية من مرض السكري برفقة زوجته، وخلال إقامته في الفندق، سقط فجأة مغشيًا عليه. وبعد استدعاء طبيب لفحصه، تبيّن وفاته نتيجة الأزمة القلبية.

وأبلغت إدارة الفندق السفارة السودانية في القاهرة، وتم تحرير محضر بالواقعة، فيما تولت النيابة العامة التحقيق في الحادثة.

ونعى السفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وأسرة البعثة، بقلوب حزينة يعتصرها الألم، إلى الأمة السودانية، البروفيسور محمود سر الختم الحوري، وزير التربية والتعليم المكلف، الذي وافته المنية.

وفي نعيها للفقيد، أشارت البعثة إلى أدواره الوطنية وجهوده المخلصة في الدفاع عن قضايا وطنه، ونموذجه الذي يحتذى به في التفاني والتواضع وإنكار الذات، إذ قدم خدمات جليلة للسودان طوال مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعين عامًا في قطاع التعليم.

وقال نص البيان: «سيظل الفقيد رمزًا للإخلاص والتفاني، ومعلمًا لأجيال من الأساتذة الذين أثروا الحياة المهنية بعطاء لا ينقطع. ويتقدم السفير وطاقم البعثة بخالص التعازي لأسرة الفقيد وأسرته الكبيرة في وزارة التربية والتعليم، داعين الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يغفر له ويرحمه بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته بقدر ما قدم لبلده وللأمة العربية والإسلامية، وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في الوطن».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حريق يلتهم ورشة مواتير بحرية في الدقهلية . المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري