بوابة المساء الإخباري

كيف أثر إعصار دانا على الحياة على الساحل الشرقي للهند ؟ .. بوابة المساء الاخباري

ضربت عاصفة إعصارية شديدة، تسمى دانا، الساحل الشرقي للهند صباح الجمعة، مما أدى إلى تعطيل بعض الخدمات المدنية وإتلاف المحاصيل والأشجار.
فيما يلي بعض التفاصيل حول هبوطه وتأثيره.

ماذا فعل إعصار "دانا " في الهند ؟


وصل الإعصار إلى اليابسة بعد منتصف الليل بقليل (19:30 بتوقيت جرينتش الخميس)، وعبر سواحل ولايتي أوديشا الشرقية والبنغال الغربية بين بوري وجزيرة ساجار برياح تراوحت سرعتها بين 100 و110 كيلومترات في الساعة (62-68 ميلا في الساعة) وتصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة. كم/ساعة (75 ميلاً في الساعة). انتهت عملية الهبوط بعد 10 ساعات تقريبًا.


الموقف الحالي


ضعف الإعصار وتحول إلى عاصفة إعصارية ويمر فوق الساحل الشمالي لأوديشا بسرعة رياح قصوى مستدامة في مركزه تتراوح بين 80 و90 كيلومترًا في الساعة (50-56 ميلاً في الساعة)، وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة. ومن المتوقع أن يضعف ليتحول إلى منخفض عميق بعد الظهر.


التأثير على حياة الإنسان


ولم يتم الإبلاغ عن وفيات أو إصابات بسبب الإعصار.


وكانت الولايات قد أجلت أكثر من 700 ألف شخص من المناطق الساحلية ونقلتهم إلى مراكز إيواء خلال الأيام القليلة الماضية مع اقتراب الإعصار.

تأثير الإعصار على حركة المطارات 


وأوقفت المطارات في عاصمتي أوديشا والبنغال الغربية عملياتها اعتبارا من مساء الخميس لكن خدمات الطيران استؤنفت صباح الجمعة. 

كما بدأ تشغيل بعض القطارات التي تم إلغاؤها والتي يزيد عددها عن 200.


الخدمات المدنية


وضرب الإعصار خطوط الكهرباء في أوديشا، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق، لكن من المتوقع عودة التيار الكهربائي بعد ظهر الجمعة.
 

كما تم اقتلاع الأشجار في بعض المناطق ويجري إزالتها.

الموانئ


ولم تلحق أي أضرار بالموانئ - بما في ذلك ميناء باراديب، أكبر ميناء في البلاد، والذي يقع في أوديشا - أو أي صناعة أخرى في المنطقة.


الزراعة


أدت الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار في ولاية البنغال الغربية مصحوبة بارتفاع في مياه البحر إلى غمر بعض المناطق وإتلاف محصول الأرز القائم شبه جاهز للحصاد في بعض الحقول.
كما أفسدت الخضروات الشتوية في مساحات زراعية واسعة.

أخبار متعلقة :