رغم تقدمها في استطلاعات الرأي.. ترامب يكررها مجددا: هزيمة هاريس أسهل من بايدن - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

ترامب سعى إلى تصوير هاريس على أنها من أقصى اليسار في عدد من السياسات

قال الجمهوري دونالد ترامب إنه يعتقد أن الديمقراطية كامالا هاريس سيكون من الأسهل هزيمتها مقارنة بالرئيس جو بايدن حتى مع إظهار بعض استطلاعات الرأي تقدمها في السباق لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

أدلى الرئيس السابق ترامب بهذه التصريحات في تجمع حاشد في ويلكس بار في الجزء الشمالي الشرقي من ولاية بنسلفانيا، وهي ولاية تلوح في الأفق في الحملة.

رغم تقدمها في استطلاعات الرأي.. ترامب يكررها مجددا: هزيمة هاريس أسهل من بايدن

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتوعد فيها ترامب بهزيمة هاريبس، فبعد وقت قصير من إعلان بايدن قراره بالانسحب من السباق الانتخابي، قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية إنه يعتقد أن هزيمة نائبة الرئيس كامالا هاريس في انتخابات الخامس من نوفمبر ) ستكون أسهل من هزيمة الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وستقوم نائبة الرئيس هاريس بجولة بالحافلة في غرب بنسلفانيا بدءًا من بيتسبرغ يوم الأحد، قبل انطلاق المؤتمر الوطني الديمقراطي يوم الاثنين في شيكاغو.

وقال ترامب “أعتقد أنها ستكون أسهل للهزيمة من هزيمته”، واصفا إياها بـ “المتطرفة” و”المجنونة”.

سعى ترامب إلى تصوير هاريس على أنها من أقصى اليسار في عدد من السياسات. وفي التجمع، سلط الضوء على دعوتها السابقة لحظر التكسير الهيدروليكي، وهي صناعة مهمة للولاية، فيما أشارت حملة هاريس مؤخرًا إلى أنها لن تدعم الحظر.

كما واصل مهاجمة هاريس على المستوى الشخصي، حتى مع قول بعض المحللين السياسيين إن مثل هذه التعليقات قد تضر بترامب بين الناخبين المعتدلين.

وقال ترامب “هل سمعتم ضحكتها؟ إنها ضحكة شخص مجنون”.

كانت ولاية بنسلفانيا واحدة من ثلاث ولايات في حزام الصدأ، إلى جانب ويسكونسن وميشيغان، التي ساعدت في تحقيق فوز ترامب المفاجئ في عام 2016.

رغم تقدمها في استطلاعات الرأي.. ترامب يكررها مجددا: هزيمة هاريس أسهل من بايدن

وأعاد بايدن، الذي نشأ في سكراانتون بولاية بنسلفانيا، الثلاثي إلى الديمقراطيين في عام 2020.

مع 19 صوتًا انتخابيًا من أصل 270 صوتًا مطلوبًا لتأمين البيت الأبيض، مقارنة بـ 15 صوتًا في ميشيغان و10 في ويسكونسن، قد تكون ولاية بنسلفانيا هي الجائزة الأكبر في انتخابات هذا العام وقد ترجح كفة الميزان لكلا المرشحين.

وقد قلب دخول هاريس السباق بعد أن أنهى بايدن مساعيه لإعادة انتخابه الشهر الماضي مجرى المنافسة رأسًا على عقب، حيث محا التقدم الذي حققه ترامب خلال الأسابيع الأخيرة من حملة بايدن المتعثرة.

وتتقدم هاريس على ترامب بأكثر من نقطتين مئويتين في ولاية بنسلفانيا، وفقًا لموقع FiveThirtyEight لتتبع الاستطلاعات.

وفاز ترامب بولاية بنسلفانيا في عام 2016 بنحو 44 ألف صوت، بهامش أقل من نقطة مئوية واحدة، بينما فاز بايدن بفارق يزيد قليلاً عن 80 ألف صوت في عام 2020، بهامش 1.2%.

لقد جعلت الحملتان الولاية أولوية قصوى، حيث غطت الإعلانات الهواء. من بين أكثر من 110 ملايين دولار تم إنفاقها على الإعلانات في سبع ولايات متأرجحة منذ انسحاب بايدن في أواخر يوليو، تم إنفاق ما يقرب من 42 مليون دولار في بنسلفانيا، أي أكثر من ضعف أي ولاية أخرى، وفقًا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة، نقلاً عن بيانات من موقع التتبع AdImpact.

وقد قامت المجموعات الديمقراطية والجمهورية بالفعل بحجز 114 مليون دولار لوقت الإعلانات في بنسلفانيا من أواخر أغسطس وحتى الانتخابات، وهو أكثر من ضعف المبلغ المخصص في أريزونا وهو 55 مليون دولار، وهو ثاني أعلى إجمالي، وفقًا لـ AdImpact.

وقالت حملة هاريس يوم السبت إنها تخطط لإنفاق ما لا يقل عن 370 مليون دولار على الإعلانات الرقمية والتلفزيونية في جميع أنحاء البلاد بين عطلة عيد العمال في الثاني من سبتمبر ويوم الانتخابات.

وتشمل الولايات المتأرجحة – والتي يُنظر إليها على أنها حاسمة للفوز بالانتخابات – أيضًا أريزونا، وكارولينا الشمالية، ونيفادا، وجورجيا.

وأظهرت استطلاعات رأي جديدة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت أن هاريس تتقدم على ترامب بين الناخبين المحتملين في أريزونا بنسبة 50% مقابل 45%، وفي نورث كارولينا بنسبة 49% مقابل 47%، وتقلص الفارق مع الرئيس السابق في نيفادا بنسبة 47% مقابل 49%، وفي جورجيا بنسبة 46% مقابل 50%. وقال أحد خبراء استطلاعات الرأي من حملة ترامب إن نتائج الاستطلاع قللت من تقدير دعم المرشح الجمهوري.

كانت ولاية بنسلفانيا في قلب استراتيجية بايدن المنتصرة عام 2020 في جميع أنحاء ولايات حزام الصدأ: الحد من هوامش ترامب بين الناخبين البيض من الطبقة العاملة مع بناء الأغلبية بين الناخبين في الضواحي ودفع نسبة المشاركة الأعلى في المناطق الحضرية ذات السكان السود الكبار.

وتتبع حملة هاريس استراتيجية مماثلة تتمثل في “الفوز الكبير والخسارة الصغيرة”، حيث تهدف إلى تحقيق هوامش كبيرة في مدن وضواحي فيلادلفيا وبيتسبرغ، مع الحد من الخسائر في المقاطعات الأصغر مثل مقاطعة بيفر، حيث فاز ترامب بنسبة 58٪ من الأصوات في عام 2020.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إعلام إسرائيلى: نقابة المعلمين تعلن إضرابا شاملا اليوم فى المدارس الثانوية - المساء الاخباري