توابع زلزال الإخفاق في أولمبياد باريس.. مستند رسمي يدين وزارة الرياضة المساء الاخباري ..

توابع زلزال الإخفاق في أولمبياد باريس.. مستند رسمي يدين وزارة الرياضة المساء الاخباري ..
توابع
      زلزال
      الإخفاق
      في
      أولمبياد
      باريس..
      مستند
      رسمي
      يدين
      وزارة
      الرياضة المساء الاخباري ..
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أرسلت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي خطاب رسمي الى جميع الاتحادات الرياضية يتضمن سرعة موافاة الوزارة بالتسويات المالية بالدفعات المنصرفة من الوزارة لتغطية نفقات تأهيل وإعداد الفرق والمنتخبات القومية المشاركة في اولمبياد باريس. 
جاء هذا عقب الاجتماع المغلق الذي عقده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع رؤساء الاتحادات الرياضية امس لمناقشة اخفاقات باريس. 
وفي مفاجأة من العيار الثقيل كشف مصدر خاص ان هذا الخطاب يدين  وزارة الرياضة بعدم متابعة مصروفات الاتحادات قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بصفتها الجهة الادارية الرقابية علي الاتحادات .
واضاف المصدر فى تصريحات خاصة ل"البوابة نيوز" عقب تسريب الخطاب ان الاتحادات تقوم بالصرف اولا ثم تقدم التسويات لوزارة الرياضة لبحث أوجه الإنفاق.
وأشار المصدر  إلى ان جميع هذه التسويات يتم تسليمها بشكل دوري الي أشرف البجرمي وكيل الوزارة ورئيس قطاع الرياضة.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  اجتمع امس الخميس مع رؤساء الاتحادات واللجنة الأولمبية لمناقشة أسباب  الإخفاق في دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وكشف مصدر خاص أن وزير الرياضة عنف عدد من رؤساء الاتحادات المقصرة خلال  المشاركة في الاولمبياد.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن كواليس الاجتماع شهدت إبلاغ 13  رئيس باستبعادهم من المشهد خلال الانتخابات المقبلة. 
وخلال الاجتماع تقدمت اللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحادات بتقارير عن البعثة  حول المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

من جانبها أكدت وزارة الشباب والرياضة ، أنه جارٍ حاليًا القيام بأعمال الفحص والدراسة لكافة الاتحادات الرياضيّة بشكل عام والاتحادات التي أخفقت في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بشكل خاص بعد الأزمات الإدارية والفشل للبعثة المصرية والمجاملات في السفر وإهدار المال العام.

وأشارت وزارة الرياضة، إلى أنه سيتم عرض التقارير أولا بأول على الرأى العام وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما يتطلبه الأمر بعد إنتهاء دراسة جميع الاتحادات خلال الأيام المقبلة.

وأسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أقيمت خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، بعد أن خيبت البعثة المصرية آمال الجماهير المصرية ولم تحصد سوى ثلاث ميداليات فقط، وهي ذهبية أحمد الجندي في الخماسي، وفضية سارة  سمير في رفع الأثقال، وبرونزية محمد السيد في السلاح، برغم تأكيدات المسؤولين قبل السفر بالحصول على من 7 إلى 11 ميدالية.

أزمات متلاحقة شهدتها البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس، ليس فقط بسبب النتائج السلبية ولكن هناك عوامل أخرى تسبب فيها مسئولو اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات بسبب التصريحات المتضاربة التي خرجت من البعض خاصة بعد أزمات يمني عياد في الملاكمة، وكيشو لاعب المصارعة، وأزمة اتحاد الفروسية واتحاد السباحة، وتصريحات عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة ضد الاتحاد وهجوم مصطفى الجمل لاعب منتخب مصر في ألعاب القوى ضد رئيس الاتحاد، وتصريحات السباحة فريدة عثمان ضد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحة.

كل هذه الأخطاء كشفت فشل بعض الاتحادات أمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بالإضافة إلى إهدار المال العام الذي كشف عنه بعض اللاعبين ضد مسؤولي الاتحادات.

337eb0df9c.jpg

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشاط تشارك باحتفالية الصندوق السعودي للتنمية تزامنًا مع مرور 50 عامًا على تأسيسه . المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري